Old Maps Online Logo – Explore Historical MapsOld Maps Online Logo – Explore Historical Maps

新闻

تحسينات أداة الصندوق المحيط

Error: Exception: Request failed for https://api.deepl.com returned code 400. Truncated server response: {"message":"Value for 'target_lang' not supported."} (use muteHttpExceptions option to examine full response): 31 de maio de 2017

لقد قمنا بتحديث أداة Bounding Box وإضافة ميزات جديدة!

هذه الأداة متاحة مجانًا على الموقع https://boundingbox.klokantech.com وتسمح بالاختيار المرئي للإحداثيات الجغرافية لمنطقة ما على الخريطة مباشرةً في متصفح الويب.

وهي أداة شائعة يستخدمها بانتظام العديد من أمناء المكتبات في جميع أنحاء العالم - أثناء فهرسة الخرائط. وهي تسمح بالنسخ واللصق المباشر للمنطقة المحددة في نظام المكتبة بتنسيقات مختلفة مثل MARC أو DublinCore أو FGDC أو ISO 19139. بفضل هذا الجهد يمكن اكتشاف الخرائط من خلال البحث الجغرافي - على سبيل المثال، على OldMapsOnline.org.

وهو عملي أيضًا بالنسبة لأشخاص نظم المعلومات الجغرافية - الذين يمكنهم الحصول على المربع الحدودي في GeoJSON أو KML أو OGC WKT لاستخدامه في PostGIS أو SQL.

ما الجديد؟

يمكن الآن تدوير المستطيل المرسوم للحصول على دقة أعلى (عن طريق سحب الدائرة في الزاوية السفلية اليمنى) - وهذا مطلوب غالبًا لتسجيل مناطق الخرائط غير الموجهة شمالاً - على سبيل المثال خرائط مجرى النهر.

وهناك أيضًا "أداة "مضلع" جديدة تمامًا يمكن الوصول إليها عن طريق النقر على أيقونة المضلع الخماسي على الجانب الأيسر. يتيح لك ذلك رسم (وتعديل) أي شكل بدقة عالية:

في كلتا الحالتين، يتم تنسيق الشكل الهندسي الكامل في تنسيق MARC (الحقلان 34 و255). يمكن أيضًا تضمين حدود الالتفاف، التي يتم حسابها تلقائيًا وتظهر على شكل مستطيل متقطع على الخريطة.

تمت ترقية الأداة أيضًا إلى أحدث مكتبة خرائط (OpenLayers)، ونحن نستخدم الآن كطبقة خلفية افتراضية خرائط OpenStreetMap من مشروع OpenMapTiles.org مفتوح المصدر.

تم دعم التطوير من قبل المكتبات السويسرية كجزء من مشروع Kartenportal.CH.

Error: Exception: Request failed for https://api.deepl.com returned code 400. Truncated server response: {"message":"Value for 'target_lang' not supported."} (use muteHttpExceptions option to examine full response)